المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احصل على ديكور حمام حديث وعصري: نصائح تصميم ديكور الحمام الحديث والعصري


احمد ممدوح محمد
03-01-2023, 11:09 AM
في الآونة الأخيرة ، أصبح تصميم ديكور الحمام الحديث أبسط بكثير مما يعتقده البعض ، حيث يعتبر الحمام من أكثر الغرف استخدامًا في المنزل ، لذلك أصبحت تصميمات الحمامات لا تقل أهمية عن تصاميم باقي الغرف في المنزل . المنزل ، وفي إطار هذا الموضوع ، سوف نقدم لكم اليوم بعض المفاهيم الأساسية لتصميمات الديكور المختلفة التي يمكنك الاستفادة منها وتطبيقها بطريقة بسيطة ومتناغمة ، للحصول على نتيجة مبهرة تضيف لمسة جمالية على أناقة منزلك.

عناصر تصميم الحمام
تعتبر الحمامات من أكثر الغرف رطوبة في المنزل ، ولهذا ينصح المصممون الداخليون بعدم الإضاءة داخل الأسقف لتأثيرها على البخار والرطوبة ، لذلك يجب الحرص عند اختيار نوع الإضاءة ، بحيث تكون مقاومة للماء وعلى درجة حرارة عالية. في نفس الوقت تماشيًا مع مساحة الحمام ، لذا فهي ليست قوية جدًا لتؤذي العين ، وليست شديدة الإضاءة ، يصبح المكان مظلمًا. إليك كل شيء عن إضاءة الحمام:

أنواع الإضاءة
تتوفر المصابيح بأحجام مختلفة ، بما في ذلك المصابيح الكبيرة حيث يمكن وضعها بشكل متناسق أو حديث في أحد الزوايا ، بما في ذلك المصابيح الصغيرة المستخدمة في الحمامات الصغيرة.

النجف / الثريا
تستخدم الثريات على نطاق واسع في الحمامات الكبيرة ، مما يعطي إحساسًا بالفخامة والرقي.

إضاءة غير مباشرة
يمكن استخدامه بطرق مختلفة ، بعضها يوضع بجانب المرآة أو خلف المرآة ليخرج عن المألوف ، وبعضها بداخل الحوض ، وهو من الأنماط الحديثة في تصاميم الديكور الأنيقة للحمام.

الاضواء
تعتبر الأضواء الكاشفة من أكثر المصابيح شيوعًا في تصميم ديكور الحمام حيث يُفضل غالبًا استخدامها في الأسقف المنخفضة لإضفاء إحساس بالرحابة ويمكن أيضًا وضعها بجوار المرآة لتوفير رؤية أوضح.
بالإضافة إلى ما سبق ، هناك أنواع أخرى من المصابيح التي تستخدم لتصميم ديكور أنيق وعصري للحمام المنزلي ، بما في ذلك الإضاءة التقليدية التي تستخدم على نطاق واسع في المنازل ، وكذلك إضاءة الأرضية التي لا ينصح المصممون الداخليون باستخدامها. بسبب تعرضه المباشر للماء.

ألوان الإضاءة
يمكن استخدام اللون الأبيض في كل من غرف النوم او غرف الصالون (https://www.mobiliahub.com/ar/luxury-sofa.html) والحمامات ، ولكن يجب مراعاة موقع الإضاءة ، حيث أن المكان الأنسب هو بجوار مرآة الحمام ، لأنه يفتيح لون البشرة.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%AF%D9%8A%D9%83%D9%88%D8%B1-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D8%B5%D8%B1%D9%8A-A-09-07-1024x640.jpg

اللون الأصفر
اللون الأصفر هو اللون الأنسب في تصميمات المنزل بشكل عام وفي الحمامات بشكل خاص ، حيث تساعد الإضاءة الصفراء على الاسترخاء والشعور بالراحة ، وذلك بسبب ضعف طيف الضوء الأزرق فيه.

استخدم النباتات في تزيين الحمام
تعتبر النباتات من الزخارف البسيطة التي تضفي رونقاً مميزاً على المكان ، حيث يمكن استخدامها في جميع أنحاء المنزل ، ومؤخراً أصبح من الشائع استخدامها بكثرة في الحمامات ، حيث تعمل على تقليل الرطوبة فيها ، بالإضافة إلى تنقية الهواء باستمرار.

زهرة الأوركيد
من بين أنواع النباتات التي تستخدم في تزيين الحمامات الحديثة ، تبرز زهرة الأوركيد ، نظرًا لصغر حجمها وإمكانية العيش في منطقة رطبة ، حيث لا تحتاج إلى الكثير من الضوء ، ويجب إبعادها عن أشعة الشمس التي يمكن أن يتسبب في حرقها.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%AF%D9%8A%D9%83%D9%88%D8%B1-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D8%B5%D8%B1%D9%8A-C-09-07-1024x640.jpg

السرخس
يعتبر السرخس من النباتات الشعبية التي تستخدم بكثرة في الحمامات ، وذلك لسهولة العناية به ، كما أنه يعتبر من النباتات التي تنمو بشكل أفضل في بيئة رطبة ، حيث لا يحتاج إلى أشعة الشمس المباشرة ، لذلك يمكن أن يكون الاستفادة من تصاميم مداخل الحمام الحديثة.
أمثلة أخرى للنباتات التي تنمو وتتعايش في الحمامات والتي يمكن استخدامها أيضًا للزينة:
نبات الخيزران
زنبق السلام
نبات الصبار
كروتون أو نبات الكوديوم
زهرة الحديد

ألوان الحائط
تعتبر تصاميم ديكورات الحمامات ذات اللون الرمادي من بين الديكورات الحديثة التي زاد الطلب عليها مؤخرًا حيث تعتبر الألوان المحايدة مثل البيج والرمادي والأبيض أحد العناصر الأساسية في تصميم ديكور الحمام. فاخرة وعصرية لأنها تضفي إحساسًا واسعًا ، كما يمكنك استخدام ورق الحائط المزخرف لإضافة لمسة عصرية تعزز أناقة الجدار.
يمكن لعشاق الألوان الداكنة طلاء أحد جدران الحمام به ، ولكن يجب تجنب طلاء السقف تمامًا ، حتى لا تحد من انتشار الضوء ، حيث تمتص الألوان الداكنة الضوء من الغرفة ، ولهذا السبب هذا هو لماذا يحذر المصممون الداخليون من استخدامها بكثرة في الحمامات.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%AF%D9%8A%D9%83%D9%88%D8%B1-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D8%B5%D8%B1%D9%8A-B-09-07-1024x640.jpg

أسقف زخرفية للحمامات
تتميز الأسقف المصنوعة من الألمنيوم بخصائص مقاومة عالية للرطوبة ، ولهذا ينصح بها المصممون الداخليون ، لأنها لا تتآكل بسرعة ، مما يضمن طول عمرها. بالإضافة إلى مظهرها الجميل ، فهذه الأسقف سهلة التركيب ولا تتطلب أي تشطيب.

السقوف الجصية
يتميز هذا النوع من الأسقف بتصميماته الفريدة حيث يمكن إضافة نقوش تزيد من سطوع السقف. يعد الحوائط الجافة نوعًا مكلفًا ، لذا تأكد قبل بدء عملية التثبيت من استخدام مواد مقاومة للرطوبة لمنع المزيد من الضرر.

ديكور سقف الحمام سيراميك
يعتبر من أكثر الأسقف استخدامًا في الحمامات ، وذلك لأنه لا يتراكم عليه الأوساخ وقطرات الماء ، بالإضافة إلى تصميماته الأنيقة والأنيقة التي لا تفقد جمالها بمرور الوقت.

أرضيات الحمام
يعتبر الرخام من أشهر أنواع البلاط ، حيث يستخدم بكثرة في الديكور المغربي الأنيق للحمامات ، ومؤخرا أصبح بلاط كومبو الأبيض أكثر شهرة من أي وقت مضى ، ويعتبر من أجود أنواع البلاط. وشعبية. . يجب مراعاة أن الرخام يتأثر بالمنظفات والمنتجات الكيماوية ، لذلك يحتاج إلى عناية فائقة للحفاظ على روعة مظهره.

جرانيت
يتم استخراج حجر الجرانيت من قلب الأرض ، وهذا ما يضفي عليه ملمسًا خشنًا بعض الشيء ، حيث يتميز بقدرته على مقاومة الخدوش ومستويات عالية من الرطوبة في الحمام ، دون أن ننسى الفخامة والأناقة في تصاميمها. يتوفر الجرانيت بأحجام وألوان عديدة ، كما يتميز بصلابته وقدرته على تحمل الأوزان الثقيلة ولا يتأثر بالأحماض من مواد التنظيف.

سيراميك
تستخدم أرضيات السيراميك على نطاق واسع في الحمامات المنزلية ، لما تتمتع به من قدرة كبيرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية وسهولة تنظيفها ، كما أنها مقاومة للبقع والتآكل. يشبه السيراميك أرضيات الرخام والجرانيت بشكل خارجي ، ولكنه يتميز بالفسيفساء ، والذي يتوفر في قطع صغيرة منفصلة أو قطع متكاملة.
بالإضافة إلى ما سبق ، هناك أنواع أخرى من الأرضيات التي تستخدم في زخرفة الحمامات الصغيرة والحديثة ، مثل جميع أنواع البورسلين سواء غير اللامع أو غير اللامع ، والحجر بجميع أشكاله ، والفينيل والبلاط.

https://www.mobiliahub.com/media/mobile/685-240.jpg
Mobilia Hub (https://www.mobiliahub.com/ar)
اول واكبر تجمع صناعى للاثاث بمصر

اكسسوارات الحمام
يمكنك استخدام حامل الفرشاة وموزع الصابون للاستفادة بشكل أفضل من المساحة
الجمال الحقيقي يكمن في التفاصيل الصغيرة ، بحيث يمكنك جعل ديكور الحمام أكثر فخامة بإضافة بعض الإكسسوارات ، مثل:
منصات مانعة للانزلاق موضوعة بجوار حوض الاستحمام.
صناديق الخيزران للملابس
حامل مناديل المراحيض
حامل فرشاة المرحاض وموزع الصابون في نهاية الحوض
رفوف الحائط الحديثة
مرايا الحائط
صناديق التخزين

منتديات - منتدى - شدات ببجي - شحن شدات ببجي - شحن ببجي - متجر ببجي - متجر شدات ببجي - شعبية ببجي - شدات - شحن روبلوكس - شحن يلا لودو - اقساط - شدات ببجي اقساط - شدات ببجي - شدات ببجي تمارا - شدات ببجي تابي - شحن يلا لودو - شحن يلا لودو اقساط - تقسيط بطاقات سوا - موبايلي اقساط - زين اقساط - ايتونز امريكي اقساط - ايتونز سعودي اقساط - شعبية ببجي - متجر اقساط - شدات ببجي - حسابات ببجي - شدات ببجي - شدات ببجي اقساط - شدات  ببجي - متجر busd - نون - نون - نون السعودية - نون - شدات ببجي - سيارات اطفال - تصميم متجر الكتروني - تصميم متجر سلة - تصميم شعارات - تصميم متاجر سلةوكالة تسويق - مصمم جرافيك - موشن جرافيك - - تصميم موقع سلة - تصميم متجر في سلة - تصميم متجر الكتروني سلة - افضل مصمم متجر الكتروني - تصميم متجر سلة - تصميم متجر سلة احترافي - تصميم متجر سلة - مصمم متاجر سلة - مصمم موشن جرافيك - مصمم موشن جرافيك بالرياض - افضل شركة تصميم متجر الكتروني  - تصميم متجر الكتروني احترافي - تصميم css سلة - متجر نوف ديزاين - شركات موشن جرافيك - افضل موقع لتصميم متجر الكتروني - تصميم شعار متجر سلة - تصميم متجر الكتروني متكامل - شركة تصميم متاجر الكترونية - تصميم المتجر سلة - تصميم متجر الكتروني - ماهو تصميم الجرافيك - تصميم