المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختر إضاءة غرفة النوم الأنسب: 5 معايير لاختيار الإضاءة المناسبة لغرفة النوم


احمد ممدوح محمد
03-01-2023, 10:55 AM
تعتبر الإضاءة من العناصر المهمة التي تحظى باهتمام كبير من مصممي الديكور الداخلي. بصرف النظر عن دورها المهم في إبراز جماليات ديكور الغرفة ، توفر الإضاءة الراحة للعيون إذا تم اختيارها بشكل صحيح. في هذا المقال ، سنلقي الضوء على أهم المعايير التي يجب مراعاتها للإضاءة المريحة في غرفه نوم (https://www.mobiliahub.com/ar/young-bedrooms.html)، وكذلك قائمة بألوان إضاءة غرفة النوم ومدى تأثيرها النفسي على مزاجنا.

معايير اختيار الإضاءة في غرفه نوم (https://www.mobiliahub.com/ar/master-bedrooms.html)
للحصول على أفضل إضاءة في غرفة النوم ، يجب مراعاة ما يلي:

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/%D8%A5%D8%B6%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D9%81AR02072020-2-1024x640.jpg

حجم الغرفة
عند اختيار أفكار إضاءة غرفة النوم ، سواء كان لونها أو شكلها أو عددها ، يجب مراعاة حجم الغرفة. من الواضح أن عدد الإضاءة وتوزيعها في غرف النوم يختلف باختلاف حجم الغرفة ؛ كلما كبرت الغرفة ، زاد مصدر الضوء الذي نحتاجه.

توزيع الإضاءة
يشير التوزيع الصحيح للإضاءة في المنزل إلى الذوق الرفيع لصاحبها ، حيث أن المكان المناسب للإضاءة يجلب المكان إلى درجة جمالية عالية. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الضوء يصل إلى جميع أركان الغرفة بالتساوي ولا توجد بقعة مظلمة فيه. أيضا ، لا ينبغي زيادة وحدات الإضاءة في الغرف ذات المساحة الصغيرة ، لأن الإضاءة العالية ستزعج العينين.

الإضاءة الشمسية
يفضل خبراء الديكور دائمًا استخدام ضوء الشمس الطبيعي ، إذا كانت الغرفة مزودة بنوافذ تسمح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء ، فيمكن أن يتوافق الضوء الرئيسي مع نمط الإضاءة الحديث ، ويوضع ضوء صغير بجوار السرير أو على المكتب .

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/%D8%A5%D8%B6%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D9%81AR02072020-1-1024x640.jpg

ديكور الغرفة
الديكور من العوامل المهمة التي تحدد أشكال إضاءة غرفة النوم ، كما ذكرنا ، للإضاءة دور جمالي مهم ، وتختلف أشكال وأنواع إضاءة غرفة النوم ، بعضها معلق من السقف والبعض الآخر مصمم بشكل جريء الأشكال الهندسية وغيرها الكثير ، لذا احرص على اختيار الشكل الذي يتناسب مع ديكور الغرفة ومنطقتك.

قوة الإضاءة
عند اختيار الإضاءة للغرفة ، يجب أن يكون لديك خيارات تشمل الإضاءة القوية والمتوسطة والخافتة ، خاصة في غرف النوم. تشمل إضاءة غرفة النوم الحديثة الآن الإضاءة التي يمكن التحكم في درجتها وشدتها ، وكذلك إمكانية تغيير لون الضوء. . هناك العديد من الاستخدامات لدرجات الإضاءة ، على سبيل المثال عند القراءة يجب استخدام ضوء قوي ، وبالنسبة لغرف النوم ذات الإضاءة المنخفضة فهي مثالية في الصباح إذا كانت أشعة الشمس غير كافية ، أو للاسترخاء في الغرفة.

ألوان إضاءة غرفة النوم
يُدرج الأبيض في قائمة أفضل ألوان الإضاءة لغرف النوم ، بل إنه مثالي لها ، لأنه يعطي إحساسًا بالحيوية والحيوية في الصباح ، ويعطي إحساسًا بالراحة في الليل.

أصفر
يعتبر الضوء الأصفر من أجمل الألوان لإضاءة غرفة النوم وجميع الغرف في المنزل ، وغالبًا ما يستخدم في القصور والفيلات الكبيرة لإضفاء جو من الفخامة والرقي على المكان ، كما يعمل على إبراز جمال الأثاث في بطريقة حديثة.

أزرق
لا يفضل استخدام الإضاءة الزرقاء في غرف النوم حيث يعمل الضوء الأزرق على إفراز الميلاتونين في الجسم وهو الهرمون المسؤول عن يقظتنا ويمنعنا من النوم.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/%D8%A5%D8%B6%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D9%81AR02072020-3-1024x640.jpg

الاحمر
يؤثر الضوء الأحمر بشكل إيجابي على الصحة ، حيث أظهرت الدراسات أن اللون الأحمر يقلل من الشعور بالاكتئاب والتوتر.

منتديات - منتدى - شدات ببجي - شحن شدات ببجي - شحن ببجي - متجر ببجي - متجر شدات ببجي - شعبية ببجي - شدات - شحن روبلوكس - شحن يلا لودو - اقساط - شدات ببجي اقساط - شدات ببجي - شدات ببجي تمارا - شدات ببجي تابي - شحن يلا لودو - شحن يلا لودو اقساط - تقسيط بطاقات سوا - موبايلي اقساط - زين اقساط - ايتونز امريكي اقساط - ايتونز سعودي اقساط - شعبية ببجي - متجر اقساط - شدات ببجي - حسابات ببجي - شدات ببجي - شدات ببجي اقساط - شدات  ببجي - متجر busd - نون - نون - نون السعودية - نون - شدات ببجي - سيارات اطفال - تصميم متجر الكتروني - تصميم متجر سلة - تصميم شعارات - تصميم متاجر سلةوكالة تسويق - مصمم جرافيك - موشن جرافيك - - تصميم موقع سلة - تصميم متجر في سلة - تصميم متجر الكتروني سلة - افضل مصمم متجر الكتروني - تصميم متجر سلة - تصميم متجر سلة احترافي - تصميم متجر سلة - مصمم متاجر سلة - مصمم موشن جرافيك - مصمم موشن جرافيك بالرياض - افضل شركة تصميم متجر الكتروني  - تصميم متجر الكتروني احترافي - تصميم css سلة - متجر نوف ديزاين - شركات موشن جرافيك - افضل موقع لتصميم متجر الكتروني - تصميم شعار متجر سلة - تصميم متجر الكتروني متكامل - شركة تصميم متاجر الكترونية - تصميم المتجر سلة - تصميم متجر الكتروني - ماهو تصميم الجرافيك - تصميم